للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

طلبة من 20 دولة يتعلمون العربية بجامعة قطر

 نظم مركز اللغة العربية للناطقين بغيرها لقاء تعريفيا لطلبته الجدد بمناسبة افتتاح العام الجامعي وذلك في مدرج مجمع البحوث بحضور الهيئة التدريسية بالمركز وممثلين عن قطاعات الشؤون الطلابية وقسم التوظيف الطلابي وإدارة الإسكان الجامعي.

بهذه المناسبة دعا الدكتور عبد الله عبد الرحمن مدير مركز اللغة العربية للناطقين بغيرها في جامعة قطر الطلبة إلى ضرورة الانفتاح على المجتمع الجامعي الذي يحترم التعدد ويؤمن بالرأي الآخر، مشدداً على ضرورة احترام عادات وتقاليد هذا البلد وخاصة ما يتعلق باحترام ضوابط السلوك العام والاحتشام وعدم ارتداء الملابس التي تخدش الحياء.

وفي كلمته بهذه المناسبة، قال د. عبدالله عبد الرحمن "ستجدون أنفسكم اعتباراً من اليوم في مجتمع جامعي منفتح يحترم التعدد ويؤمن بالرأي الآخر، ولكن لا تنسوا أنكم ضيوف على حضارة جديدة ووافدون على بلد جديد له ثقافته وقيمه وأخلاقه وتقاليده، لذلك أدعوكم لاحترام عادات وتقاليد هذا البلد المضياف، خاصة ما يتعلق باحترام ضوابط السلوك العام والاحتشام وعدم ارتداء الملابس التي تخدش الحياء".

كما رحب بالطلاب الجدد، متمنياً لهم عاماً جامعياً سعيداً مكللاً بالنجاح والتوفيق، ودعا الطلاب الى ضرورة الاختلاط بمجتمع الجامعة والتحدث معه مباشرة دون خجل لتطوير المهارات التواصلية.
 

الشرق

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech