للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

كلموهم عربي.. مبادرة لتعزيز الفصحى

اليوم

 

بالشراكة مع هيئة الترفيه نجحت خيمة الطفل في مهرجان «صيف الشرقية 38» المقام في متنزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية بالدمام، في لفت أنظار الصغار إليها، فضلا عن أهاليهم الذين استشعروا الفوائد التي يمكن أن تقدمها الخيمة وبرامجها إلى صغارهم.

واشتملت خيمة الطفل هذا العام على 11 ركناً جديداً، بهدف إرضاء غالبية الصغار، فضلاً عن فعاليات المسرح الرئيسي، التي تنوعت بين الألعاب المسلية والمسابقات وتعزيز المهارات الشخصية، وتدريب الصغيرات على صنع مبتكرات تناسب أعمارهن.

ولعل أبرز الأركان التي تفاعل معها الأطفال، بتأييد ذويهم، ركن «كلموهم عربي»، الذي سعى إلى تعويد الأطفال على التحدث باللغة العربية الفصحى، وأهمية فهم مفرداتها، واستعمال هذه المفردات في الأحاديث اليومية.

وقالت مسؤولة الركن مريم العمودي: إن «خيمة الطفل اكتسبت شهرة كبيرة من وراء تفعيل ركن «كلموهم عربي»، وقالت: «هذا الركن تحول إلى مبادرة تفاعل معها الكثيرون، خاصة الآباء، الذين يحرصون على تعليم أطفالهم اللغة العربية الفصحى، لغة القرآن الكريم». وأشارت مريم إلى أن «المبادرة سعت إلى إيصال بعض الرسائل، منها أن ضعف قناة التواصل اللغوي للجاليات المسلمة وغير المسلمة له سلبيات مباشرة على تربية الأطفال وإتقانهم للغة في السنوات المبكرة من حياتهم»، موضحة أن المبادرة أرادت أن تعالج المشكلات الناتجة عن سوء الفهم في استخدام اللغة ومواجهة التحديات التي تتعرض لها هويتنا العربية.

وتابعت مريم: وزعت الخيمة بيانا فيه بعض الأخطاء اللغوية التي يقع فيها الصغار والكبار أثناء الحديث مع أفراد الجنسيات غير العربية، وأشار البيان إلى الكلمات الصحيحة التي يمكن استخدامها.
 

اليوم

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech