للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

اللغة العربية وأخواتها في ثقافي طرطوس اليوم

ثناء عليان

 

ضمن فعاليات صيف طرطوس يلقي الدكتور باسم جبور اليوم الأحد عند الساعة السادسة مساءً محاضرة بعنوان “اللغة العربية وأخواتها” سيتحدث فيها عن نشأة الكتابة واللغات السامية بالتفصيل وصولاً إلى اللغة العربية ونقوشها الأولى، وذلك في صالة المركز الثقافي في طرطوس.

يذكر أن الدكتور باسم جبور حاصل على دكتوراه في لغات الشرق القديم وحضاراته، “درّس اللغات السامية في أغلب جامعات سورية، وكان عميداً لكلية الآداب في جامعة إدلب، ثم نائب العميد في جامعة الفرات بالرقة.

والآن يدرس مادة اللغات السامية في محافظتي طرطوس وحماة، صدر له كتابين في مجال اللغات السامية؛ الأول بعنوان: “ملاحم تاريخية من الأدب الأكادي”، والثاني بعنوان: “الخلق والطوفان”.

كما أن له مشاركة مع بعثة ألمانية في منطقة “تل مسكنة” شرق حلب، التي كانت ثمرة تعاون بين جامعة حلب مع المديرية العامة للآثار والمتاحف.
 

تشرين

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech