للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تعليم العربية للناطقين بغيرها في حوار بلا أسوار

 

يستضيف البرنامج الأسبوعي «حوار بلا أسوار» في حلقة بعد غد السبت، ضيفتين تعملان في مجال تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وهما: الأستاذة عبير حيدر، والأستاذة ماريا جريس. وهما مدرّستان للغة العربية بمركز تعليم العربية لغير الناطقين بها بجامعة قطر، علماً بأن الضيفة السيدة ماريا -وهي من جمهورية روسيا البيضاء- تعلمت اللغة العربية ثم أصبحت معلمة لها.

ويدور الحوار المفتوح حول هذا المجال المهم في تدعيم الروابط بين الشعوب والثقافات، وما المنهج المتبع في التعليم، وما أكثر الجنسيات إقبالاً على تعلّم العربية، وهل التعليم قاصر على اللغة أم يتطرق لألوان من الثقافة العربية. وتحدّثنا الضيفة الروسية عن بلدها روسيا البيضاء، وما تشتهر به، وكمّ الإقبال هناك على تعلّم العربية، وغير ذلك من الموضوعات في حوار متشعب بلا أسوار.
يُشار إلى أن برنامج «حوار بلا أسوار» من إعداد وتقديم الزميل الإعلامي محمد الجوهري، ويُبثّ كل ليلة سبت الساعة العاشرة وثلاث دقائق ليلاً بتوقيت الدوحة، مع الإعادة خلال اليوم التالي الساعة الثالثة والربع صباحاً.

العَرب

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech