للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تعليم حائل يصدر قرارًا لموظفيه بالتحدث بالفصحى

عبدالله العازمي

 


أصدرت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل تعميمًا لموظفيه بالتحدث بالفصحى ونشر ثقافة التحدث باللغة العربية الفصحى في الميدان، وتشكيل لجنة الفصحى، وتفعيل دور الإعلام في إحداث نقلة نوعية في مفاهيم المجتمع التربوي والأسري وفكره برفع الفصحى والانتماء لها وتم تفعيل دور كل من الإدارات في حث منسوبيها على التحدث بالفصحى وعمل المبادرات على مستوى كل إدارة في ذلك.

ووجه التعميم بأن تكون الحملة جزءا من الخطة التشغيلية الفصلية والسنوية والتأكيد على أن تكون الفصحى الميسرة لغة الخطاب والتخاطب في جميع احتفالات وبرامج الإدارة في نطاق إشرافها، وتقييم جميع المناشط التي تنصب في هذا الجانب والواردة من مكاتب التعليم والمدارس في المنطقة بنين وبنات وتكريم أصحابها وصاحباتها وكذلك الطلاب الطالبات وإبراز جهودهم وجهودهن في موقع الإدارة الإلكتروني وفي القنوات المتاحة، ويتولى أمين وأمينة اللجنة دعوة الأعضاء وتحديد موضوعات الاجتماعات ومكان عقدها متى ما دعت الحاجة لذلك ويعتمد هذا القرار اعتبارًا من تاريخ.

كما شمل التعميم اعتماد تشكيل أعضاء لجنة الفصحى بنين وبنات برئاسة مدير عام تعليم منطقة حائل وهم: المساعد للشؤون التعليمية بنين عضوًا والمساعدة للشؤون التعليمية بنات عضوًا ومدير إدارة الإشراف بنين عضوًا ومدير إدارة الإشراف بنات ومديري ومديرات مكاتب التعليم عضوًا ومدير إدارة النشاط بنين عضوًا ومديرة إدارة نشاط الطالبات عضوًا ومدير إدارة التوجيه البنين والبنات عضوًا ومدير إدارة الموهوبين بنين وبنات عضوًا ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي عضوًا ورئيس قسم اللغة العربية بنين وبنات عضوًا وأمينًا.
 

الوئام

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech