للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

ندوة بعنوان لأدب والتاريخ في مصر والعالم العربي بمكتبة دمنهور

إسلام أمين

 

نظمت مكتبة مصر العامة بدمنهور، ندوة ثقافية بعنوان "الأدب والتاريخ في مصر والعالم العربي" بحضور الكاتب والروائي الدكتور هاني قطب الرفاعي، الدكتور محمد علي مرجونة، أستاذ التاريخ الإسلامي بكلية الآداب بجامعة دمنهور، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمكتبة.

أكد "الرفاعي" أن الرواية الشعبية عامل مساعد في التأريخ مستشهدا برواية "واه إسلاماه" ومسلسل "هارون الرشيد" مشيرا أن اللهجات العربية المتعددة احد المؤثرات لإسقاط الهوية، وانه لابد من كتابة الأدب باللغة العربية الرصينة والابتعاد عن الكتابة باللهجات العامية، حتى تستطيع أن تتناقلها الشعوب والبلدان.

وأشار "مرجونة" أنه يجب علي الأديب عند كتابة الرواية التاريخية أن يكون حريص ولا يزيف التاريخ، ولابد في الرجوع لمن هم الأقرب للحدث والوثائق والمصدر الغربي المعاصر، مؤكدا علي عدم تبسيط المعلومة التاريخية حتى لا تفقد قيمتها مع أهمية تقوية اللغة العربية.
 

الفجر

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech