للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

اسبانيا تُعلن اللغة العربية لغة رئيسة في مؤتمر رواد ومرشدات الكشافة

 

أعلن رئيس وفد رواد ومرشدات كشافة اسبانيا جوان دافيلا ، المشارك في المؤتمر العالمي الــ 28 المنعقد حالياً في بالي الإندونيسية، عن اعتماد اللغة العربية كلغة رسمية مع اللغات الرسمية الأخرى في المؤتمر الكشفي العالمي القادم الــ 29 لمنظمة الصداقة العالمية ISGF ) ) في حال فازت باستضافتها عام 2020 ، حيث تتنافس مع غانا في استضافة ذلك الحدث ، الذي تجري عملية الترشيح له بالاقتراع يوم الجمعة القادمة .

وافاد رئيس لجنة البرامج والأنشطة ،عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات ، الدكتور أحمد ثاني الدوسري ، أن رؤساء الوفود العربية الــ 11 المشاركة بالمؤتمر الحالي قد أوصوا في اجتماعهم يوم الأثنين الماضي بمنح اصواتهم لرواد ومرشدات اسبانيا ، مؤكداً أهمية ميزة وضع اللغة العربية كلغة رسمية بالمؤتمر .
وكانت غانا قد تقدمت بملف الترشيح للمنظمة برغبتها الاستضافة في العاصمة أكرا خلال شهر أغسطس عام 2020 ، فيما تضمن ملف اسبانيا موعدين للاستضافة في العاصمة مدريد خلال شهر أغسطس ، او اكتوبر 2020 .
وتعتبر منظمة الصداقة العالمية ISGF ) ) منظمة خاصة بالبالغين من الجنسين تدعم وتوجه الكشافة الى المثل العليا ، وتهدف الى مساعدة أعضائها على الحفاظ على القيم في مختلف الحركات الخاصة بالشباب ، من منظور دعم منظمة الكشافة العالمية wosm ) ) والرابطة العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة ( WAGGGS ) لدعم مجتمعاتهم والتنمية الشخصية المستمرة وهي مفتوحة أيضاً للراشدين الذين لم يحصلوا على فرصة الانضمام للكشافة في سن مبكرة .
 

العرب اليوم

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech