للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

باتت اللغة العربية ذات شعبية كبرى في كوريا !!...لهذا السبب الغريب

 

هل تعلمون أنّ تعلّم اللغة العربية بات صيحة رائجة في نظام كوريا التعليمي، وذلك حسب المعطيات للعام الدراسي 2018 – 2017، خصوصاً في الثانويات والجامعات؟

فعلى سبيل المثال، وبعد الإعلان عن إمتحانات دخول الجامعة المعروفة محلياً CSAT، أقبلت نسبة ساحقة من الطلاب، تخطّت الـ71 بالمئة، على إختيار اللغة العربية كلغة أجنبية ثانية.

السبب سيفاجئكك!

العوامل التي جعلت اللغة العربية تتفوق على الصينية واليابانية في كوريا لا علاقة لها بكون اللغة العربية مستعملة بكثرة، بل يرتبط بنظام العلامات.

إذ انّ المادة العربية في الإمتحانات الكورية تخضع لنظام “التقييم النسبي”، فلا تحتسب علامة الطالب بشكل مطلق حسب معايير وأرقام محددة سابقاً، بل تعتمد على ترتيبه بين علامات زملائه في المادّة نفسها.

ومع العلم أنّ اللغة العربية صعبة على الطلاب ولا يحصلون على علامات جيدّة فيها، إلّا أنّ الأداء بشكل أفضل ولو بنسبة قليلة من الآخرين، حتّى إن كان المستوى منخفص، سيمنح الطالب فرصة التصنيف في المراتب الأولى.

هذا الأمر لا ينطبق على اللغتين الصينية واليابانية، فعلى الطالب أن يحوز على علامات محدّدة للنجاح والحصول على تصنيف معيّن.

إلى ذلك، تسمح بعض الجامعات الكورية للطلاب بإستبدال علامات العلوم الإجتماعية مثلاً باللغة الأجنبية، ما يجعل إختيار اللغة العربية أمراً محبذاً بشكل أكبر.
 

قناة العالم

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية