للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

كندا - ألبرطا الكندية تعلم اللغة العربية بالمدارس العمومية

مبارك بوعلي

 

سيصبح بإمكان التلاميذ المتمدرسين ما بين التعليم قبل المدرسي (الروض) والصف الثاني عشر بمقاطعة ألبيرطا الكندية تعلم اللغة العربية بالمدارس العمومية؛ فقد أعلنت حكومة ألبيرطا، يوم السبت الماضي، أن تعلم اللغة العربية بالمدارس سيكون متوفرا ابتداء من شهر سبتمبر المقبل، حسب الطلب، مع شرط ضرورة استكمال اثني عشر تلميذا في القسم على الأقل.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك برنامجا لتعلم اللغة العربية بالمدارس العمومية بمقاطعة إدمونتن يخضع للشروط نفسها، ويعتبر من أكثر البرامج شعبية وإقبالا من طرف سكان المقاطعة.

وفي بيان صادر عن دافيد ايجن (David Eggen)، وزير التربية بحكومة ألبيرطا، أثنى الوزير على ميزة تعلم اللغات.

ويشير المسؤولون على هذا البرنامج إلى أن هذا العرض لا يخص فقط الأطفال المنحدرين من أصول عربية، بل يشمل جميع الأطفال الراغبين في تعلم اللغة العربية، مؤكدين أن هناك طلبات لتعميم هذا البرنامج لكن الأمر، بحسبهم، يستدعي توفير موارد مالية أكثر، وموارد بشرية إضافية، من أساتذة ومعلمين وأطر تربوية.
 

هسبريس

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech