للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الغانم: اعتماد اللغة العربية كلغة أساسية في الاتحاد البرلماني الدولي

 

اخبر رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم انه تم الاتفاق على دعم احدى مرشحات رئاسة الاتحاد البرلماني الدولي بعد اخذ وعود واضحة بشأن شروط المجموعة العربية وعلى رأسها ضرورة اعتماد اللغة العربية كلغة أساسية بالاتحاد اضافة الى اهمية تبني الرئاسة القادمة للقضايا العربية الرئيسية.

واضاف الغانم في تصريح صحافي البارحة على هامش اعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 137 المنعقد في مدينة سان بطرسبيرغ الروسية ان التنسيق والترتيب لدعم احدى المرشحات للرئاسة ‏تم بعد اجتماع جمعه ورئيس البرلمان المصري علي عبدالعال نيابة عن المجموعة العربية مع المرشحتين المكسيكية والاوروغوانية.
واضاف ان شروط المجموعة العربية التي تم مناقشة المرشحتين بشأنها تتعلق باعتماد اللغة العربية كلغة أساسية بالاتحاد البرلماني الدولي وكذلك تبني كل القضايا العربية الرئيسية ابتداء من القضية الفلسطينية ‏ومرورا بكل ما يهم البرلمانات العربية، مضيفا «أخذنا وعودا واضحة وكان اللقاء صريحا ونتمنى أن  تفوز المرشحة التي سندعمها نحن كمجموعة عربية».
وعلى صعيد آخر اخبر الغانم «تم الانتهاء البارحة من مناقشة البند الطارئ الذي تم إقراره بأغلبية ساحقة ‏وهو البند الخاص بالروهينغا وتم اعتماد الصياغة التي قدمت في الأساس من البرلمان الكويتي وهذا حقيقة مبعث فخر لنا وللمجموعة الجيوسياسية العربية».
وأشاد الغانم بهذا الصدد بموقف الوفد البريطاني الذي ايد بكل قوة البند الطارئ المقدم من دولة الـكـويت ودول عربية أخرى لا سيما انه لم  يكن هناك ترتيب مسبق وانما هناك علاقات ممتازة بين البرلمانين الكويتي والبريطاني .
وعلى صعيد آخر وتعليقا على مشاركة طالبين من قسم العلوم السياسية بجامعة الـكـويت في فعاليات المؤتمر ركز الغانم ان وجود الطالبين للاطلاع على الانشطة التي تتم في هذا المؤتمر الحيوي يمد من رصيدهما وتجاربهما مضيفا «نتمنى ان نجد في يوم من الأيام احد الطلبة الذين نمنحهم هذه الفرصة بالاحتكاك بالنواب واللجان والاطلاع على ما يحدث ان يكونوا في مكاننا ويؤدوا اداء افضل منا».
ومن جهة أخرى أعرب الغانم عن شكره لاعضاء الوفد البرلماني الكويتي على مشاركتهم الفعالة باللجان وما بذلوه من جهد كبير خلال المؤتمر والى سفير الـكـويت لدى روسيا الاتحادية عبدالعزيز العدواني على ما حظي به الوفد الكويتي من كرم الضيافة والحفاوة والاهتمام.

 

العرب نيوز

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech