للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

حرصاً على تفعيل الروابط المشتركة البرلماني الدولي بالتعاون مع الوطني يطلق موقعه بالعربية

 

أطلق الاتحاد البرلماني الدولي، يوم الأربعاء، الموقع الإلكتروني للاتحاد باللغة العربية خلال اجتماعات الجمعية الـ 137 المنعقدة في مدينة سان بطرسبرغ الروسية والذي تم تطويره بناء على اتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة بين المجلس الوطني الاتحادي والاتحاد، وذلك حرصاً من المجلس على تعزيز التواصل بين البرلمانات والمؤسسات والدول والشعوب الناطقة باللغة العربية مع الاتحاد للاطلاع على نشاطاته وقراراته، وبما يسهم في تسهيل حصول البرلمانات العربية على الخدمات لتعزيز دور البرلمانيين وتسهيل عملهم من خلال المشاركة في مختلف أنشطة الاتحاد واجتماعاته.

وأشاد رئيس الاتحاد البرلماني الدولي بعلاقة الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد والمجلس الوطني الاتحادي، وأكد أن إطلاق الموقع الإلكتروني باللغة العربية يأتي في إطار حرص المجلس والاتحاد على تفعيل الروابط البرلمانية المشتركة بينهما ولتحقيق غايات ومتطلبات نشر الثقافة البرلمانية وتوطيد أسس المعرفة البرلمانية إقليمياً ودولياً وإيماناً منهما بأهمية ودور البرلمانات في نشر السلام والاستقرار والتواصل بين شعوب العالم.

وتعززت العلاقة بين المجلس والاتحاد البرلماني الدولي بتوقيع اتفاقية التعاون والشراكة الفنية عام 2014م والتي يتم تنفيذها من خلال اتفاق المشاركة الفنية الذي وقعته أمانتا المجلس والاتحاد من خلال تفعيل بعض البنود الرئيسية بما يخدم الدول الأعضاء في الاتحاد وخاصة الدول العربية وهي: تعريب الموقع المعلوماتي الإلكتروني للاتحاد بإنشاء صفحة باللغة العربية وتعزيز التعاون البرلماني الإقليمي وتقديم الدعم الفني لتطوير الجانب التكنولوجي والتقني والمساهمة في لبرامج المتعلقة بالصياغة التشريعية للقوانين ومجال البحوث البرلمانية.

وقال سعادة أحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي يحرص المجلس على التعاون مع جميع الاتحادات البرلمانية خاصة الاتحاد البرلماني الدولي، مضيفاً أن العلاقة قديمة منذ انضمام المجلس لعضوية الاتحادي والموقع الإلكتروني الذي تم تطويره وإطلاقه باللغة العربية اليوم نحن في زمن التواصل السريع والتكنولوجيا وتطلب بأن ندعم برنامج الموقع الإلكتروني للاتحاد البرلمان الدولي الذي كان محصوراً على لغتين الإنجليزية والفرنسية والآن دخلت اللغة العربية مع فتح المجال للغات أخرى وهذا يزيد التواصل للجمهور العربي مع البرلمان الدولي والاستفادة من أعماله ومتابعة نشاطه وقراراته.

وثمن فايز الشوابكة الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي الدور الفاعل والمتميز للشعبة البرلمانية الإماراتية ونشاطها على صعيد الاتحاد البرلماني العربي والاتحاد البرلماني الدولي وأن هذا النشاط يترجم ما يتمتع به المجلس الوطني الاتحادي من خبرات فنية وبرلمانية.
 

الشارقة 24

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech