للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

عضو مجمع اللغة العربية: إسرائيل أحيت لغتها الميتة ونحن لا نتعامل بلغتنا

سماح عبد الحميد

 

قالت الدكتورة وفاء كامل، عضو مجمع اللغة العربية، إن مشروع القانون الذى تقدم به المجمع لمجلس الوزراء، يتضمن مواد تجرم الكتابة باللغة العامية فى الصحف والمواقع. 

وأضافت وفاء كامل فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "لا نرغب فى أن تسود اللهجة العامية، ولا نطالب أن نتعمق فى استخدام اللغة فى المقالات والصحف، ولكنا نطالب بالحفاظ على لغتنا العربية البسيطة والسلسة".
 
وتابعت: "الوضع الطبيعى أن يقر القانون وأن يكون هناك ثواب وعقاب لكل من يلتزم بالحفاظ على اللغة العربية، لافتة إلى أن اللغة العامية لها أماكنها ولا يجب أن يكون مكانها الصحف.
 
وأشارت وفاء كامل: "يجب أن نحرص على لغتنا الأم، ولا نسمح بأن تسود اللغة العامية، أو الفرانكو أراب، إسرائيل دولة كان لديها لغة ميتة، وأحيتها، ونحن لدينا أفضل لغة ولا نتعامل بها".
 
ولفتت إلى أن المجمع كان يبحث أيضا مقترحات، بتقديم جوائز، لأحسن مذيع سواء فى البرامج الإذاعية أو التليفزيونية يلتزم بقواعد اللغة العربية.
 

اليوم السابع

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech