للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

علماء مصر: الأعلى للجامعات لم يحرك ساكنًا لمقترح اللغة العربية.. والقرارات حبر على ورق

 

قال الدكتور عبدالله سرور، وكيل مؤسسي نقابة علماء مصر، إن المجلس الأعلى للجامعات لم يحرك ساكنا، لتنفيذ قراره الصادر منذ أكثر من ثلاثة أشهر، بتعميم تدريس مقرر اللغة العربية فى الجامعات، مشيرا إلى أن فضائح نطق اللغة العربية، باتت صارخة على كثير من الألسنة.

ووافق المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على مقترح قدمه الدكتور عبدالله سرور، وكيل مؤسسي نقابة علماء مصر، لتعميم تدريس مقرر للغة العربية بمختلف كليات الجامعات الحكومية.
تقارير ومتابعات

وتساءل سرور، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلا.. هل المجلس الأعلى للجامعات دأب على ألا تنفذ قراراته ولا تحترم ؟.. أم أن من الطبيعى، والمعتاد، أن تظل قرارات المجلس حبرا على ورق ؟.
 

الأهرام

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech