للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

بلال البدور.. رئيساً لـ حماية اللغة العربية

الإمارات اليوم

 

انتخب مجلس إدارة جمعية حماية اللغة العربية بلال البدور، رئيساً للجمعية، ومحمد حمدان بن جرش نائباً للرئيس؛ وذلك بعد الانتخابات التي أجريت في الجمعية العمومية الـ17 لأعضاء الجمعية العاملين لدورة 2017 - 2018.

وخلال الاجتماع الأول - الذي عقد في مقر الجمعية بالشارقة - وزعت المناصب الإدارية، إذ تولى الدكتور جمال الزرعوني أمانة السر، ومحمد بن غالب المسؤولية المالية، وشملت عضوية مجلس الإدارة سهيل الكعبي وخديجة محسن وحنان مبارك، بينما تم تعيين الدكتور علي عبدالقادر مديراً للجمعية.

وهنأ رئيس مجلس إدارة جمعية حماية اللغة العربية بلال البدور، مجلس الإدارة بانتخابهم من قبل الجمعية العمومية، وبالثقة التي نالها الأعضاء والعضوات تقديراً لجهودهم المجتمعية وخبراتهم.

وأكد أنه على رأس أولويات الجمعية خلال الفترة المقبلة مواصلة العمل المجتمعي والأهلي، وحشد جهود المجتمع كافة لدعم اللغة العربية، استثماراً للاهتمام غير المسبوق الذي تحظى به اللغة العربية متمثلاً في بدء أعمال الدورة الثالثة من «جائزة محمد بن راشد للغة العربية» وتأسيس «مجمع الشارقة للغة العربية».

وناقش المجلس - في اجتماعه الأول - مواصلة منظومة العمل لتعزيز الحضور الثقافي للجمعية من خلال المشاركة في المحافل الثقافية، خصوصاً معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الجديدة، بجانب الفعاليات القرائية والمعرفية التي تتلاقى وأهداف الجمعية. من جهته، أكد محمد حمدان بن جرش، أن الجمعية مقبلة على مرحلة جديدة تتمثل في وضع خطة استراتيجية خمسية تنظم العمل، وتكون مرجعاً للعمل المجتمعي الأهلي الفعال للغة العربية، مشيراً إلى أن كثرة المشاريع والمبادرات التي تعنى باللغة العربية تستلزم تأطير ذلك في خطة متكاملة تضمن نتائج وآثاراً إيجابية للغة العربية.
 

الإمارات اليوم

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech