للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية يحتفي باليوم الوطني للغة العربية

إدريس التزارني

 

احتفاء باليوم العالمي للغة العربية ينظم الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية، أسبوع اللغة العربية، تتويجا للجهود المتراكمة والمبادرات المختلفة في مجال حماية اللغة العربية من الخروقات والتجاوزات والاختلالات التي تتنكر لطابعها الرسمي ولالتزامات الدولة بحمايتها وتطويرها أو تعوق تنمية استعمالها في الفترة الممتدة من 18 إلى 24 دجنبر 2017.

وحسب معطيات توصلت بها “نون بريس” فإن هذا الاحتفاء بالعربية يأتي إيمانا بمكانتها الرمزية لدى جميع المغاربة بدون استثناء، بوصفها لغة القرآن، ولغة الإشعاع التاريخي والحضاري لبلادنا ماضيا وحاضرا ومستقبلا، ونظرا لكونها من أهم مقومات الهوية الوطنية وعنوان الوحدة الاجتماعية والسياسية بين مختلف أطياف الشعب المغربي.

و أضاف المصدر ذاته أن الاحتفاء يأتي بوصفها لغة التواصل الأساسية مع مليار ونصف إنسان عبر العالم وإحدى اللغات الرسمية الست للأمم المتحدة والمنظمات المنبثقة عنها ولغة أساسية في التواصل الرقمي المعلوماتي عبر العالم، وفي سياق دعم جهود النهوض باللغة العربية وتطويرها خاصة في المجالات العلمية والتقنية والمهنية، لكونها لغة العلم والتنمية والولوج إلى مجتمع المعرفة المنشود.

وأوضح المصدر ذاته أن الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية 18 دجنبر جاء بقرار من الأمم المتحدة، كجزء من مبادرة جديدة تسعى إلى زيادة الوعي والاحترام لتاريخ وثقافة ومنجزات كل من اللغات الست الرسمية والعاملة في مجتمع الأمم المتحدة.
 

نون

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech