للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

ـ 50 باحثًا عربيًا يشاركون بمؤتمر اللغة العربية في قنا

امير الصراف

 

تنظم جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة المؤتمر العلمي الخامس لكلية الآداب (اللغة العربية والدراسات الإنسانية والاجتماعية) بمقر الجامعة بقنا خلال الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر الجاري.

قال الدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب رئيس المؤتمر إن المؤتمر يناقش العلاقة بين اللغة والعلوم الإنسانية والاجتماعية والمعادلة بين اللغة ومرجعيات الحياة الإنسانية ويعني المؤتمر بالدراسات البينية بين العربية والدراسات الإنسانية والاجتماعية.
 
وأضاف أن المؤتمر سوف يتناول عدة محاور منها العربية وعلوم الدين - النظريات اللغوية والنقد الأدبي - العربية والعلوم -العربية ووسائل الاتصال ويشارك في المؤتمر باحثون من مختلف الجامعات المصرية بالإضافة إلى مشاركات من جامعات من خارج مصر من ليبيا والمغرب و الجزائر والسودان ونيجيريا والسعودية والعراق والأردن وسلطنة عمان وإندونيسيا.
 
وذكر الدكتور محمود النوبي أمين المؤتمر أن المؤتمر يتضمن 16 جلسة يشارك فيها أكثر من 50 مشاركًا في حقول اللغة والأدب والدراسات الإسلامية والقانون والدراسات الاجتماعية والجودة.
 

الوفد

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech