للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

اجتماع للخبراء حول تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في جمهورية تشاد

 

يشارك مركز الإيسيسكو التربوي بتشاد، في اجتماع للخبراء، يعقد في مدينة تونس، خلال الفترة من 5  إلى 11 نوفمبر 2017، لاعتماد مشروع لتعليم العربية للناطقين بغيرها في جمهورية تشاد، ينفذ بالتعاون بين وزارة التربية الوطنية وترقية المواطنة في الحكومة التشادية، ومركز تكوين المكونين والتجديد البيداغوجي في تونس، والبنك الإسلامي للتنمية.

وسيتم خلال فترة تنفيذ المشروع (2018 ــ 2021) إقامة دورات تدريبية في مدينتي تونس وانجامينا، لفائدة أساتذة الجامعات والمعلمين في المعاهد التربوية، والمترجمين (عربي ـ فرنسي) لتطوير برنامج الثنائية  اللغوية.
كما سيتم تأهيل عدد مهم من الموجهين والمفتشين التربويين في مجال تعليم اللغة العربية وإطلاعهم على الأساليب الحديثة في تدريسها.

أخبار ليبيا

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech