للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

حماية اللغة العربية تطلق «المخزون اللغوي» و«لسان الفطرة

 

أعلنت جمعية حماية اللغة العربية إطلاق مجموعة من المشاريع التي تدعم اللغة العربية مجتمعياً وتربوياً وعلمياً خلال مشاركتها في الدورة الـ 36 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، بهدف تعزيز الحضور المجتمعي للجمعية، وتنمية التواصل مع الأعضاء العاملين والمنتسبين.

وقال الدكتور علي عبد القادر الحمادي، مدير جمعية حماية اللغة العربية، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات (وام)، إن الجمعية أطلقت مسابقة المخزون اللغوي، وهي مخصصة في حفظ الشعر وموجهة إلى طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية، وتهدف لتعزيز الرصيد اللغوي وتنميته لدى النشء، وإعادة الاعتبار لأهمية حفظ الشعر وروايته. كما أعلن أن الجمعية أطلقت كذلك برنامج «لسان الفطرة» في إصداره الأول وهو بعنوان «أحب لغتي العربية»، وهو كتاب موجه لطلاب رياض الأطفال، ويتضمن البرنامج الثقافي للمعرض على محاضرة بعنوان «اللغة العربية في حضورها الجميل».
 
وأضاف الحمادي أنه حرصاً من الجمعية على تعزيز حضورها المجتمعي ستعمل من خلال وجودها في المعرض على تحديث البيانات العضوية لأعضاء الجمعية، والبالغ عددهم ألف عضو، والتعريف بأعمالها واستقبال طلبات عضوية جديدة في الجمعية.
 

العرب اليوم

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech