للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الرابطة العربية للآداب والثقافة تطلق مشروعاً يعنى بـ اللغة العربية

فلسطين

 

ضمن سلسلة الفعاليات والأنشطة التي تقوم بها الرابطة العربية للآداب والثقافة (فرع فلسطين) أطلقت الرابطة مشروعاً تعليمياً تثقيفياً بعنوان (لغتنا الجميلة)، وهو مشروع يهتم باللغة العربية على جميع المستويات.

ويستهدف المشروع عدداً من المثقفين والإعلاميين والمحاضرين في محاولة لتوظيف اللغة العربية في خطاباتهم وكتاباتهم، وللحفاظ على اللغة العربية التي كرمها الله عز وجل بأن جعلها لغة القرآن الكريم، ويشرف على المرحلة الأولى من المشروع المتخصص في اللغة العربية د.معين الفار.

بدورها، اوضحت رئيسة الرابطة العربية للآداب والثقافة د. منى صيام أن مشروع (لغتنا الجميلة) يستهدف شريحة واسعة من المثقفين الفلسطينيين، ويهدفُ المشروع للحفاظ على اللغة العربية وهويتها من الضياع في ظل التغيير الذي تشهده الساحة الأدبية في الوطن العربي خاصة مع الانفتاح غير الاعتيادي من شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، وانتشار الأخطاء الكبيرة في اللغة من الناحية الإملائية والنحوية.

وقالت صيام إن فكرة المشروع جاءت للحفاظ على اللغة العربية ومحاولة تقويم أَلْسِنَة المؤثرين في اللغة مثل (الكتاب – الشعراء – الخطباء – الإعلاميين - المحاضرين).

وأشارت صيام أن المشروع يتخلله العديد من المراحل المتعلقة في علوم اللغة العربية (النحو – البلاغة – الإملاء – علم العروض والقوافي – علم الاشتقاق والتصريف -- والكتابة الابداعية في القصة القصيرة والطويلة والرواية)، لافتة أن الرابطة تحضرُ لإطلاق مشروع موزاي على مستوى فلسطين.

وتنتظر الرابطة اصدار ترخيص من الامم المتحدة وجامعة الدول العربية للحصول على ترخيص عربي ودولي للحافظ على اللغة العربية وتقويم أَلْسِنَة الناطقين بها.

وتأسست الرابطة العربية للآداب والثقافة في عام 2007 من دولة العراق الشقيق، على أيدي نخبة واعية من ابناء من ابناء الوطن العربي، لإنضاج الحركة الأدبية والنهوض بها نحو العالمية، وللارتقاء باللغة العربية.
 

وكالة فلسطين اليوم

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech