للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

رئيس جامعة أسوان: اللغة العربية تواجه تحديات كبيرة

 قال الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، إن اللغة العربية وعلومها من أدب وبلاغة تواجه في هذه الأيام تحديات كبيرة، لافتا إلى أن دور الجامعات المهم في التصدي لهذه التحديات من خلال كلياتها المتخصصة والحفاظ على هوية أبنائنا الطلاب.

وأضاف «غلاب»- خلال مشاركته في المؤتمر العلمي الدولي الخامس لكلية الآداب بجامعة جنوب الوادي تحت عنوان (اللغة العربية والدراسات الإنسانية والاجتماعية) خلال الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر الجاري، ويضم 50 باحثًا من مختلف الدول العربية والأفريقية- أن مشاركة جامعة أسوان في المؤتمر تجسيدٌ للمنافسة ولخلق أفكار جديدة تساعد على التنوع وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات.

وذكرت الدكتورة حنان عبدالمنعم، نائب رئيس جامعة أسوان لشؤون التعليم والطلاب، أن الأنشطة الطلابية تعمل على إفراز المواهب في مختلف المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، وتهدف المشاركة إلى صقل الطلاب وتفريغ طاقتهم في كل ما هو مفيد في بناء قدرات الطلاب الإبداعية.
 

المصري اليوم

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية