للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الشرق الأوسط تنظم دورة في مهارات اللغة العربية

 

يعقد مركز اللغات والترجمة في جامعة الشرق الأوسط سلسلة دورات في مهارات اللغة العربيّة، تستهدف أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة.

وتهدف هذه الدورات التي تعقد في الحرم الجامعي إلى تنمية مهارات اللغة العربية في المجالات الوظيفيّة المتعلّقة بكتابة المراسلات، والكتب الرسميّة، وصياغة الأسئلة، وكتابة الإعلانات، ومحاضر الجلسات.

وفي هذا الصدد قالت مديرة مركز اللغات والترجمة في الجامعة الدكتورة نسرين يوسف إن تنظيم الجامعة هذه الدورة لمنسبيها يأتي حرصا من الجامعة على تنمية مهارات العاملين لديها وقدراتهم في اللغة العربية مما ينعكس إيجابا في رفع مستوى كفاءتهم وتحسين أداء عملهم، تجويداً لعملياتها الأكاديمية والإدارية، والوصول إلى الأهداف المرجوة.

بدورها أكدت المحاضرة عضو هيئة التدريس في كلية الآداب والعلوم الدكتورة جمانة السالم أن هذه الدورة تأتي تنفيذا لتوصيات مؤتمر مجمع اللغة العربية الأردنيّ الذي عُقد مؤخرا تحت عنوان (اللغة العربية في الجامعات العربيّة)، بمبادرتها عقد سلسلة دورات تنشيطية علاجية وتثقيفية تسهم في إصلاح جوانب القصور اللغوي لدى منتسبيها.
 

عمون

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech