للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

جامعة الإسكندرية توافق على التحاق الصينين بمركز تعليم اللغة العربية

هناء أبو العز

 

استقبل الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية اليوم وفد مؤسسة نيوكورس للخدمات التعليمية والثقافية بالصين برئاسة الدكتور وانج مينج كى وكيل كلية اللغات الأجنبية بجامعة لين يى، لمناقشة أوجه التعاون بين الجانبين من خلال الاتفاق على توقيع بروتوكول التعاون العلمى الخاص بالتحاق الطلاب الصينين بمركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بكلية الآداب فضلاً عن تبادل الأساتذة والطلاب من خلال منح دراسية تخصص لهذا الغرض وتبادل الأبحاث والمؤلفات العلمية فى المجالات المختلفة.

وأكد عصام الكردى على الترحيب باستقبال طلاب مؤسسة نيوكورس الصينية للدراسة بمركز تعليم اللغة العربية للأجانب بكلية الآداب مع بداية الفصل الدراسى الثانى لتعلم اللغة والثقافة العربية والمصرية. 

كما أشارت الدكتورة لنا حبيب مدير مركز تعليم اللغة العربية للأجانب بكلية الآداب أن المركز بدأ باستقبال الطلاب الصينيين منذ عام 2011 ويبلغ عدد الدارسين الصينيين 150 طالب وطالبة، وأضافت أن المركز يقوم بتدريس اللغة العربية الفصحى والعامية والترجمة واللغة الانجليزية بالإضافة إلى أى برامج أخرى يحتاج إليها الدارسون وفقاً لتخصصاتهم العلمية.

 

 

اليوم السابع

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech