للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

علي جمعة: اللغة العربية أعجوبة علمت العرب الشهامة والانتماء للوطن

محمد صبري عبد الرحيم

 

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، إن اللغة العربية تعد أعجوبة من الأعاجيب، وعلمت العرب الشهامة والانتماء.

وأضاف «جمعة» خلال لقائه ببرنامج «والله أعلم» المذاع على فضائية «سي بي سي»، أن العرب كانوا أُميين لا يقرأون ولا يكتبون وكانوا يعتمدون على الحفظ فقط، وكانت لهم أسواق وسمر واجتماعات، ويجلسون فيها ويسمع بعضهم بعضًا، ففتنوا بالخطابة والشعر، حتى بلغ لسانهم بلغ مبلغًا راقيًا وسط الأمم.

وأشار إلى أن اللغة العربية جعلت في العرب رغم جهاليتهم من وأد البنات وغير ذلك، أخلاقًا قويمة منها الشهامة والمروءة والتواضع والحب والولاء والانتماء، ولذلك كان الرسول -صلى الله عليه وسلم- يؤكد أنه بُعث ليتمم مكارم الأخلاق.
 

البلد

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech