للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

يوم علمي حول اللغة العربية في تقنية الطفيلة

محمد الخوالدة

 

افتتحت في جامعة الطفيلة التقنية يوم أمس فعاليات اليوم العلمي الخامس لقسم اللغة العربية - كلية الآداب ، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبد الله الجراح وعميد كلية الآداب الدكتور حسين الزيدانيين. 

وقال الدكتور الجراح أن الأنشطة والفعاليات التي تقام في الجامعات منابر للطلبة بما يسهم في تنمية وتطوير قدراتهم حيث تتيح لهم الاطلاع على خلاصة تجارب وأبحاث اساتذتهم والحوار معهم وللاستفادة من خبراتهم. 
وبين الدكتور الزيدانيين أن هذا اليوم العلمي يجسد ثمرة الإنجازات العلمية والثقافية للكلية عبر مسيرتها العلمية ، وذلك من خلال مجموعة من الأوراق البحثية والنقدية التي تؤكد على الهوية العربية بحفظ اللغة العربية والاهتمام بها . 

وترأس نائب عميد كلية الآداب ورئيس قسم اللغة العربية وآدابها الدكتور سلامة الغريب الجلسة الأولى التي شملت العديد من القضايا الثقافية واللغوية والفكرية ، حيث تناول الدكتور علي المحاسنة في ورقته البحثية - البحر المتدارك على الخليل - فيما تناولت ورقة الدكتور خالد البداينة البديع عند أبي تمام – نوافر الأضداد نموذجاً، أما الورقة التي قدمها الدكتور ابراهيم الياسين فقد تناولت صور من الانزياح التركيبي في شعر ابن عبدون اليابرياما الدكتور خالد الخلفات فركز في وقته على إبراز جهود المرأة الأندلسية في تحفيظ القرآن الكريم ونسخه. 

واختتمت فعاليات اليوم العلمي بامسية شعرية شارك فيها الشعراء محمد الشروش وبكر المزايده وعبدالله القرارعة ، وذلك بحضور نائب عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور إبراهيم الياسين على أمسية شعرية بمشاركة الشعراء محمد الشروش، وبكر المزايدة، وعبد الله القرارعة. 
 

عمون

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech