للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

جامعة الفجيرة تحتفل بيوم اللغة العربية

نظمت كلية الآداب والعلوم الإجتماعية والإنسانية بجامعة الفجيرة فعالية "يوم اللغة العربية، لغتنا هويتنا " لتوعية
المجتمع بأهمية القراءة واللغة العربية وتشجيع مختلف الفئات العمرية على الإهتمام بها سعياً نحو الارتقاء بالمستوى المعرفي للطلبة والمجتمع ككل.

تضمنت الفعالية - التي حضرها الاستاذ الدكتور محمد غرس الدين مدير جامعة الفجيرة - قصيدة شعرية بعنوان: " حكاية وطن " تروي مدى التحول الإيجابي الذي حققته الإمارات و مسابقات أدبية ولغوية خاصة باللغة العربية ومعلومات عامة عن اللغة العربية ومواضيع ثقافية وأدبية متنوعة .

وأكد الدكتور عثمان الجابر عميد كلية اللغة العربية على أهمية القراءة في تنمية الجيل الجديد وفي تعميق تواصله بجماليات اللغة العربية وقيمتها التاريخية والبلاغية وارتباطها بتاريخ الأمتين العربية والإسلامية.

وتسعى جامعة الفجيرة - من خلال هذه الفعالية - إلى تشجيع الطلبة على القراءة باللغة العربية وتحفيزهم على التمسك باللغة العربية باعتبارها إحدى أهم الوسائل التي تساعد على إثراء معارف الطلبة وتوسيع مداركهم علاوة على تعزيز مهارات التواصل لديهم باستخدام لغتهم الأم بما يسهم في تعزيز هويتهم الوطنية والثقافية.

 

لوما نيوز

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech