للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

ندوة اللغة العربية حول العالم في بيت السناري

بوسي عبدالجواد

 

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع المبادرة المصرية التطوعية المستقلة لحماية اللغة العربية، ندوة مفتوحة للجمهور تحت عنوان (اللغة العربية حول العالم) وذلك تواكبًا مع احتفال مصر ودول العالم باليوم العالمي للغة العربية، وذلك يوم السبت الموافق 16 ديسمبر 2017م في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا.

والمبادرة المصرية التطوعية المستقلة لحماية اللغة العربية أسسها ويتولى رئاستها الباحث محمد صلاح جمالي.
ويأتي برنامج الندوة بكلمة افتتاحية للباحث محمد صلاح جمالي حول دور المبادرة التطوعي في حماية اللغة العربية وكيفية الاحتفال الأمثل بهذا اليوم، ويعقب ذلك تكريم لاثنين من رموز اللغة العربية الراحلين وهما الرائدة الإذاعية الراحلة عواطف البدري، والراحل الأستاذ الدكتور محمد عبد الحميد سالم؛ رئيس قسم اللغة العربية الأسبق بكلية الألسن جامعة عين شمس،
 
بالإضافة إلى تكريم بعض رموز العمل التطوعي في مجال حماية اللغة العربية، يلي ذلك محاضرة حول اللغة العربية في إندونيسيا تلقيها الباحثة الأستاذة ولاء علي؛ مدرس العلوم اللغوية المساعد بكلية الآداب بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، ثم محاضرة حول اللغة العربية في فرنسا تلقيها الأستاذة الدكتورة حنان بهي الدين منيب؛ الملحق الثقافي الأسبق لمصر بفرنسا، ثم محاضرة حول اللغة العربية في دول آسيا الوسطى يلقيها الدكتور عبد الرحمن حجازي رئيس قسم اللغة العربية بالجامعة المصرية بكازخستان سابقًا.
وتختتم الفعاليات بفقرة شعرية يلقيها الأستاذ خالد مصطفى؛ المدير العام بالإدارة العامة للشئون الثقافية والتحرير والنشر بمجمع اللغة العربية بالقاهرة، وتوزيع عدد من الكتب اللغوية هدايا على الحضور.
وتأتي الندوة يوم السبت الموافق 16 ديسمبر 2017م، في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا، وهي مفتوحة للجمهور.
 

الوفد

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech