للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

محاضرة حول أهمية اللغة العربية في الجامعة الألمانية الأردنية

 

نظم مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الألمانية الأردنية محاضرة حول أهمية اللغة العربية في المجتمعات الغربية، وذلك ضمن الأنشطة المرافقة التي توفرها الجامعة للطلبة الألمان الملتحقين ببرنامج اللغة  والثقافة العربية لهذا العام.

وتهدف المحاضرة الى تحسين وتطوير اداء الطلبة الألمان في اللغة العربية الفصحى وتعريفهم بالثقافة الأردنية حتى يتمكنوا من استخدامها في نطاق الحياة اليومية.
وعرض المستشار في وزارة الثقافة الدكتور زياد أبو لبن التنوع في حروف اللغة العربية، ومخارج الحروف وكيفية نطقها مشيراً الى اهمية اتقانها لتحقيق التفاعل مع المجتمع وبالتالي نقل الصورة الحضارية عن التراث الحضاري الأردني والعربي الى بلدهم.
من جهتها، بينت منسقة البرنامج الدكتورة ظلال عويس أن البرنامج يقسم إلى جزءين: النظري والعملي. حيث يشمل الجزء النظري على محاضرات متقدمة في اللغة العربية للناطقين بغيرها لإكساب المشاركين المهارات اللغوية التي تمكنهم من اتقان اللغة واستخدامها في مختلف المجالات، ويشمل الجزء العملي عل زيارات ميدانية أسبوعية لتطبيق ما يتعلمه الطلبة خلال الأسبوع وللتعرف أكثر على الثقافة الأردنية.
يشار الى أنه يشارك في البرنامج لهذا العام الذي يستمر لمدة فصل دراسي كامل وبدعم من المؤسسة الألمانية لتبادل الخدمات الأكاديمية (داد) 19 طالبا وطالبة من 11 جامعة ألمانية مختلفة.

الغد

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech