للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة العربية           مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تركيا - جامعة إسطنبول آيدن التركية تقيم مهرجاناً للاحتفال بيوم اللغة العربية

 

يقيم قسم اللغة العربية في جامعة "إسطنبول آيدن" istanbul Aydın University  مهرجاناً بمناسبة يوم اللغة العربية العالمي.

 وتقيم الجامعة، في حرمها، احتفالاً لإحياء اليوم العالمي للغة العربية، الموافق ليوم الاثنين 18 كانون الأول/ ديسمبر الجاري ، في الساعة العاشرة والنصف صباحاً، ويستمر حتى الساعة الخامسة مساء.

ويأتي المهرجان تكريماً للغة العربية، و تقديراً لأهميتها على الصعيد التركي والإسلامي والعالمي، حيث سيتخلل المهرجان ندوة علمية حول أهمية اللغة العربية، بعنوان "عالمية اللغة العربية وتطلّعات المستقبل" يشارك فيها عدد من كبار الأكاديميين العرب والأتراك، وفقرات شعرية ضمن الملتقى الشعري "نفحات من الشعر العربي" الذي يستضيف الشاعرين "أنس دغيم" و"ظافر دركوشي". بالإضافة إلى عروض مسرحية ولوحات فنيّة تمثيلية من أعمال الطلبة العرب والأتراك.

ويتخلل المهرجان أيضاً، معرضاً للكتاب العربي، يستمر لمدة ثلاثة أيام من تاريخ إقامة المهرجان، تشارك فيه العديد من دور النشر العربية، ومعرضاً فنيّاً تعرض من خلاله لوحات حول الثقافة العربية، ويعرض أيضاً "خطاط المهرجان" عبارات من الثقافة العربية تعرض على الحضور خلال المهرجان.

ويتزامن مع نشاطات المهرجان، افتتاح السوق الخيري الذي تعرض فيه منتوجات يعود ريعها للأيتام ومشاريع التدفئة الشتوية لهذا العام.
 

ترك برس

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech