للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

نمر الصباح: وزراء التجارة العرب مستمرون في سعيهم لاعتماد اللغة العربية

 

أكد الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية في وزارة التجارة والصناعة الشيخ نمر الصباح أهمية إدراج اللغة العربية في إطار اللغات المعتمدة لدى منظمة التجارة العالمية.

وقالت وزارة التجارة والصناعة في ظهور صحافي إن ذلك جاء خلال اجتماع وزراء التجارة العرب الذي عقد على هامش المؤتمر الوزاري العاشر لمنظمة التجارة العالمية، الأحـد الماضي، مبينا ان المجموعة العربية مازالت تسعى لتفعيل مقترح الـكـويت في إدراج اللغة العربية لغة معتمدة لدى المنظمة.
وأكمل الصباح الذي يمثل وزير التجارة والصناعة خالد الروضان في الاجتماع، أن حضور الاجتماع اكدوا أهمية التنظيم والتنسيق بين الدول العربية في المواضيع المطروحة على جدول اعمال المؤتمر الوزاري الحادي عشر والإسهام بفعالية في النظام التجاري العالمي متعدد الأطراف.
وأوضح أن الدول العربية تسعى إلى تحسين بيئة الاستثمار لديها وخفض أرقام البطالة وتحقيق الاستفادة من اتفاقيات منظمة التجارة العالمية والاتفاقيات متعددة الاطراف، وأعلي مستويات التنمية في كافة المجالات وإحلال التنمية المستدامة.
وركز السعي لمنح الجامعة العربية صفة المراقب وكذلك أعطي دولة فلسطين صفة المراقب في المجلس العام لدى المنظمة ومساعدة باقي الدول العربية في الانضمام الى منظمة التجارة العالمية.
أنبأ أن المؤتمر الوزاري الحادي عشر لمنظمة التجارة العالمية ينعقد بالعاصمة الأرجنتينية «بيونس آيرس»، خلال الفترة من 10 إلى 13 ديسمبر الحالي. وافتتح رئيس جمهورية الأرجنتين، ماوريسيو ماكري المؤتمر وسط مشاركة رؤساء جمهوريات كل من البرازيل وأوروغواي وباراغواي، إلى جانب وزراء تجارة 164 دولة عضوا بالمنظمة، بالإضافة إلى روبرتو أزفيدو، مدير عام المنظمة.

العرب نيوز

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية