للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

فهد الثقافي في البوسنة يفتتح قسماً لتعليم العربية بـ ترافينيك

عيسى الحربي

 

ضمن برنامج نشر اللغة العربية في البوسنة والهرسك الذي ينفذه ويشرف عليه مركز الملك فهد الثقافي في سراييفو، تم تجهيز وافتتاح قاعة دراسية نموذجية لتعليم اللغة العربية في مدرسة "ترافنيك" الابتدائية والتي تبعد عن سراييفو حوالي 90 كلم في وسط البوسنة والهرسك، وذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البوسنة والهرسك؛ هاني بن عبدالله مؤمنة.

كما حضر التدشين رئيس حكومة مقاطعة البوسنة الوسطى طاهر ليندو، ووزيرة التربية والتعليم "كاتيتسا تشركز"، ومفتي ترافينيك" الشيخ أحمد عادلوفيتش، وعمدة المدينة أدمير حجي ميريتش، وحشد من المسؤولين وأولياء الأمور.

وقد أقيم حفل بهذه المناسبة شكر فيه المتحدثون حكومة المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على ما يتم تقديمه من بذل وعطاء لمساعدة الشعب البوسني في كافة المجالات.

وقد صرح الدكتور محمد بن حسن آل الشيخ مدير مركز الملك فهد الثقافي في سراييفو بأن افتتاح هذا الفصل يأتي في إطار خطة تم إقرارها من قِبل وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس مجلس أمناء المركز الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ لنشر اللغة العربية في المدارس الرسمية، وتشجيع الطلاب لدراستها كلغة أجنبية؛ وذلك لما يمثله تعلم اللغة في الصغر من أهمية كبرى لإتقانها وإجادتها.

وكشف أنه سبق افتتاح ثلاثة فصول دراسية في مدارس مختلفة في سراييفو وفصل في مدينة موستار جنوب البوسنة ضمن هذا البرنامج.

 

سبق

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech