للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تفاهم بين الإيسيسكو والرابطة العالمية للمؤسسات

iinanews

 

تم في ختام الجلسة الافتتاحية للندوة الدولية حول (تعليم اللغة العربية للأطفال الناطقين بغيرها: الواقع وآفاق المستقبل)، التي احتضنها مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ــ إيسيسكو ــ بمدينة الرباط، عاصمة المملكة المغربية، التوقيع على مذكرة تفاهم بين الإيسيسكو والرابطة العالمية لمؤسسات تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

ووقع المذكرة عن الإيسيسكو، مديرها العام الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، وعن الرابطة، رئيسها، الدكتور عبد الله بن صالح العبيد.
وتهدف المذكرة إلى التعاون بين الإيسيسكو والرابطة في تنفيذ وتمويل المشاريع والبرامج والأنشطة في المجالات التربوية المتعلقة بتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وخاصة في مجالات تأليف المقررات والمناهج، وتأهيل الأطر التربوية وتدريبها، ودعم إنشاء المراكز التربوية والمعاهد التعليمية في المجال، وتأسيس الكراسي العلمية والبحثية في المؤسسات الجامعية، ودعم البحوث والدراسات في المجال، وتخصيص الجوائز التقديرية للأفراد والمؤسسات، وتقديم المنح الدراسية للطلاب والباحثين.
كما تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الطرفين من أجل التوعية بدور اللغة العربية في التواصل الثقافي والحضاري، وتنسيق العمل المشترك بين المؤسسات والهيئات ذات الصلة.

iinanews

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech