للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

زايد للثقافة الإسلامية تنظّم ملتقى اللغة العربية

الخليج

 

تزامناً مع اليوم العالمي للغة العربية، نظّمت دار زايد للثقافة الإسلامية (ملتقى اللغة العربية)، بحضور الدكتورة نضال الطنيجي المديرة العامة للدار ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام وموظفي الدار والمهتدين الجدد والمهتمين باللغة العربية، بهدف إبراز أهمية اللغة العربية ومناقشة كل ما يهم المعلم والمتعلم.

بدأ الملتقى بالجلسة الحوارية التي تضمّنت الحديث حول (أَوْلَوِيّات مُتعلِّم العربيَّة مِنَ النّاطِقينَ بِغَيْرِها في مَرْحَلَةِ ما بَعْدَ التَّخَرُّج) للأستاذ الدكتور عمر يوسُف عُكاشة، و(اللغة العربية وتطلعاتها نحو المستقبل) للأستاذ الدكتور محمد عديل عبد العزيز، بالإضافة إلى (تطوير مهارات معلم اللغة العربية للناطقين بغيرها) للأستاذ الدكتور أحمد مصطفى عفيفي.
وقالت الدكتورة نضال الطنيجي المديرة العامة للدار، دأبت دار زايد للثقافة الإسلامية في عملها على المساهمة في تحقيق رؤى قادة الوطن في تعزيز مكانة اللغة العربية والمحافظة عليها، إذ إنها لغة الإسلام والسلام، وهناك ازدياد واضح في المجالات اللغوية الحيوية ذات الصلة باستعمالات اللغة العربية في دولتنا، مما يحثّ على تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها. مما يجعل الدار أن تكون أكثر حرصاً على تحقيق ذلك من خلال إعداد وتقديم برامج مختلفة لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، باستخدام أحدث الوسائل .

 

الخليج

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech