للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

اليوبي يعلن إنشاء مركز تميز بحثي خلال الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية

 ترأس الدكتور عبدالرحمن اليوبي مدير جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، اليوم الأحد، اجتماع قسم اللغة العربية احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية، وذلك بحضور عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور فيصل بالعمش، ورئيس قسم اللغة العربية الدكتور عبدالرحمن رجا الله السلمي، وعدد من منسوبي وأساتذة القسم.

وفي التفاصيل، قدم الدكتور اليوبي شكره وتقديره للقائمين على قسم اللغة العربية، معلنًا إنشاء مركز تميز بحثي لخدمة اللغة العربية، ووافق على تشكيل لجنة من قسم اللغة العربية لتقديم مبادرات ومقترحات لغوية لخدمة اللغة العربية.

وعلى هامش الزيارة افتتح اليوبي عدة فعاليات، شملت المعرض الفني للغة العربية، والورشة الفنية للخط العربي ومعرض إصدارات أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب الذي شمل أكثر من 500 إصدار.

‏وكان احتفال قسم اللغة العربية بجامعة المؤسس باليوم العالمي قد انطلق الأسبوع الماضي، ويستمر عشرة أيام؛ حيث شارك القسم من خلال اللقاء الجماهيري الذي جمع الأهلي والاتفاق ضمن لقاءات دوري كرة القدم السعودي، ورفع الفريقان شعار لغتنا مصدر فخرنا، في حين بعثت شاشة الملعب عدة رسائل توعوية أكدت فيها العمق العربي وأنه أحد مرتكزات رؤية المملكة 2030م.

‏‏ومن جهته، أعرب الدكتور عبدالرحمن بن رجاالله السلمي رئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، عن تقديره واعتزازه بزيارة رئيس الجامعة، مبينًا أن ذلك يؤكد اهتمامه الكبير باللغة العربية والعمل على تعزيز مكانتها في المجتمع السعودي.

وأشار الدكتور السلمي إلى إشادة مدير الجامعة بجهود القسم في الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية، ‏مؤكدًا أن الدكتور اليوبي أعلن لأعضاء القسم رغبة الجامعة في تبني مبادرات نوعية تعمق التعاون بين اللغة والمجتمع.
 

سبق

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech