للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الجامعة العربية: لابد من تضافر الجهود للحفاظ على اللغة العربية

مصطفى عنبر

 

دعت جامعة الدول العربية إلى تضافر الجهود للحفاظ على اللغة العربية والنهوض بها وحمايتها، باعتبارها أداة التواصل وهى المعبرة عن هويتنا وحضارتنا الأصيلة. 

جاء ذلك فى كلمة السفير بدر الدين علالى الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية أمام افتتاح أعمال المنتدى العربى الثالث للغة العربية اليوم بمقر الجامعة العربية.
  
وقال السفير علالى، إن هذا المنتدى يتواكب مع الاحتفال باليوم العالمى للغة العربية الموافق 18 ديسمبر من كل عام وهو اليوم الذى اعتمدت فيه الأمم المتحدة اللغة العربية كلغة رسمية يتم التعامل بها داخل المنظمة.
  
وأضاف أن اللغة العربية هى أداة التواصل وهى المعبرة عن هويتنا وحضارتنا الأصيلة ولا تقتصر وظيفتها على التواصل فحسب بل هى الأداة التى يفكر ويتعلم بها الإنسان وتحفظ التراث الثقافى وهى العامل الأول فى انتشار الثقافة والتحضر.
  
وأكد أن النهوض باللغة بات ضرورة ملحة وواجبا قوميا ووطنيا، مشيرا إلى أن الجامعة العربية أولت النهوض باللغة أهمية كبيرة وعقدت منتديين لذلك وتعمل على تنفيذ التوصيات الصادرة عنهما للنهوض بها مستعرضا جهود الأمانة العامة فى هذا المجال والمسابقات التى تجرى بين الطلاب العرب فى هذا الخصوص.
  
وأشار إلى أن المنتدى سيبحث تنفيذ توصيات المنتدى الثانى حيث تم تشكيل لجنة من الدول الأعضاء وبعض المنظمات المعنية لوضع تصور لإطار عربى موحد لاختبار أداء كفاءة اللغة العربية، معتبرا أن اللغة العربية ليست قراءة فقط لكنها قراءة وكتابة لذا يجب علينا الحفاظ أيضا على الخط العربى الأصيل.
 

اليوم السابع

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech