للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة العربية           مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

مفتي الجمهورية: يجب النهوض باللغة العربية للحفاظ على هويتنا

أحمد البحيري
أكد الدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية، أهمية وقيمة اللغة العربية وتحقيق النهوض بها باعتبارها الأداة الرئيسية في التواصل والمعبرة عن هويتنا وحضارتنا الأصيلة.

وقال «شوقي» في كلمته بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، والذى يوافق 18 ديسمبر من كل عام، الإثنين، إن «اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم ويكفيها هذا الشرف مصداقا لقول المولى عز وجل «إنَّا أنْزَلْناهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَعَلَّكُم تَعْقِلُونَ»، مشيرًا إلى أن اللغة العربيّة تعدّ من أقدم اللغات على مستوى العالم.

كما استدل مفتى الجمهورية بقول الله تعالى ( وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ لِسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُبِينٌ) وهو ما يشير إلى أهميّة اللّغة العربيّة في فهم آيات القرآن الكريم ومقاصدها ومعانيها بشكل واضح، باعتبار القرآن الكريم نزل بلسانٍ عربيّ فصيح ومُبِين في عصر كان معظم النّاس يتباهون ويتفاخرون ببلاغة وفصاحة لغتهم.

وأوضح مفتى الجمهورية أن «وظيفة اللغة في المجتمعات لا تقتصر على التواصل فحسب بل هي الأداة التي يفكر ويتعلم بها الإنسان وتحفظ التراث الثقافي، وهى العامل الأول في انتشار الثقافة والتحضر».
 

المصري اليوم

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech