للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الدكتورة ماجدة نصر: تدهور التعليم أدى لإهمال اللغة العربية ولا بديل عن قانون لحمايتها

محمد عبد العظيم

 

أكدت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أنها تؤيد سرعة إصدار قانون حماية اللغة العربية من أجل الحفاظ عليه، موضحة أن تدهور منظومة التعليم خلال السنوات الماضية أدى إلى تراجع الاهتمام باللغة العربية وبالتالى نحن فى حاجة إلى إصدار هذا القانون.

وأضافت النائبة فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن هناك العديد من المدارس الدولية واللغات لم تعد تهتم باللغة العربية على الإطلاق وللأسف نجد العديد من التلاميذ قد لا يجيدون اللغة العربية، مشيرة إلى أنها تتفق مع بعض فقرات القانون الخاص بحماية اللغة العربية من خلال التأكيد على أنها لغة التعليم فى مراحله كافة وفى جميع فروع المعرفة، وهى لغة البحث العلمى، وتلتزم الدولة بإعداد الأساتذة والمدرسين إعدادا يمكنهم من تنفيذ هذا الالتزام.

يذكر أن العالم احتفل باليوم العالمى للغة العربية أول أمس، وكانت الصفحة الرسمية لمنظمة اليونسكو العالمية، احتلفت عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر، باليوم العالمى للغة العربية، فيما انتهى مجمع اللغة العربية من قانون جديد لحماية اللغة العربية، من المقرر أن يصل إلى البرلمان قريبا من أجل مناقشته وإقراره.
 

اليوم السابع

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech