للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة العربية           مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة تأسف لانتهاك قواعد اللغة العربية

اعربت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، عن أسفها لاستمرار انتهاك قواعد اللغة العربية فى وسائل الإعلام، والمجتمع عموما.

وقال بشير العدل مقرر اللجنة، إن اللغة العربية تتعرض
لانتهاكات خطيرة، من حيث قواعد الكتابة والنطق، فى كثير من وسائل الإعلام، على اختلاف أنواعها، مما ألحق الضرر بالمهنة، بشكل خاص، وبالمجتمع وهويته العربية والإسلامية، بشكل عام.

وطالب العدل فى بيان له، بمناسبة اليوم العالمى للغة العربية، بتغريم وسائل الإعلام التى تنتهك اللغة العربية، وأن يتم التعامل مع الأخطاء التى يتم ارتكابها بحقها، كالأخطاء التى تنافى مواثيق الشرف الصحفى والإعلامى.

ودعا العدل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، باعتباره الجهة المسئولة عن تنظيم الصحافة والإعلام، بالتعاون مع الجهات المعنية، لتفعيل القرارات التى سبق وأن منحها إياه مجلس الوزراء، بشأن ضبط الأداء اللغوى فى وسائل الإعلام.

كما دعا العدل المواقع الإعلامية الإلكترونية، لعدم التجنى على اللغة العربية، تحت مبررات السبق الصحفى، مشددا على ضرورة إخضاع كل ما يتم نشره على تلك المواقع لمدققى اللغة العربية، كما تخضع لمسئولى النشر قبل بثها على المواقع.


 
 
 

دنيا الوطن

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech