للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة العربية           مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

بالبحث العلمي ... نخدم اللغة العربية

الراي

 

أقام مركز فصحى للاستشارات اللغوية احتفالية- بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية- حاضر فيها شيخ العربية الأستاذ الدكتور سعد عبدالعزيز مصلوح، أستاذ اللسانيات في جامعة الكويت عن «العربية بين لغات العالم». 

قدّم للمحاضرة الدكتور محمد مصطفى الكنز، المشرف العام لمركز فصحى. 
وفي هذه المحاضرة أشار مصلوح إلى الخصائص المتميزة للعربية، وعن موقعها الحقيقي بين لغات العالم، وأن الانتصار لها يجب أن يكون أساسه العلم لا العاطفة. 
واعتاد مركز فصحى للاستشارات اللغوية أن يكرّم كل عام بعض أعلام العربية المعاصرين؛ تقديرًا لجهودهم، واحتفاء بدورهم في خدمة العربية. 
وفي هذه الفعالية قامت مديرة مركز فصحى الدكتورة آمال برّاك العوّاد بتكريم علمين من علماء العربية، هما: الأستاذ الدكتور سعد عبدالعزيز مصلوح، والأستاذ الدكتور عبدالعزيز سفر، أستاذ النحو والصرف في جامعة الكويت، نفعنا بهما.
أما عن فحوى محاضرة الدكتور سعد مصلوح فقد كانت غير عادية؛ حيث أكد فيها أن خدمة اللغة العربية والقيام بحقها لا تكون بالخطابة، والعبارات الخلابة التي نكررها في كل مناسبة، وإنما بالبحث العلمي الجاد الذي يدرس الظواهر المميزة للغة العربية من نحو وبلاغة واشتقاق ومعجم ومقارنتها بغيرها من اللغات. 
كما تحدث مصلوح عن آراء القدماء والمحدثين حول اللغة وموقعها بين اللغات بصورة علمية ومنهجية، ومن خلال مقارنة بعض النصوص القرآنية بما ترجمت إليه.
 

الراي

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech