للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة العربية           مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

اللغة العربية أولويّة مكتب التفتيش التربوي ببني وليد

 

عقد أعضاء مكتب التفتيش التربوي ببني  اجتماعاً موسعاً، ناقشو من خلاله الواقع الحالي للغة العربية داخل المجتمع الليبي، إضافة إلى الصعوبات التي تواجه عملية تدريس اللغة العربية داخل مدارس المدينة، وآليات التشديد علي ضرورة الاهتمام بحصص التعبير والإنشاء المُدرجة ضمن الجداول المدرسية.

وتم تقديم نماذج تضمنت عدد من الحلول المُقترحة لرفع مستوى إحاطة الطلاب بأهمية اللغة العربية، بناءً على ما قاله مدير إدارة التفتيش التربوي، محمد الشيبغو لقناة 218 التي تابعت فعاليات الاجتماع.

وقال المُفتّش التربوي، عبد الله حسن، إن نقاشات الاجتماع وجّهت الاهتمام نحو دور مُفتّشي اللغة العربية في نشر الوعي بين كافة فئات المُجتمع سواءً داخل المؤسسات التعليمية أو خارجها، بضرورة تداولهم للغة العربية أكثر من غيرها.
 

218tv

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech