للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

خالد عزب: إنشاء بوابة بروح عصرية لتعليم اللغة العربية

هدى عبدالرازق

 

قال خالد عزب، رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية، إن المكتبة شرعت في تنفيذ مشروع بوابة اللغة العربية لتعليم اللغة بروح عصرية، مشيرًا إلى أن هناك أزمة في اللغة العربية في مصر والدول العربية.

وأشار "عزب"، خلال حواره ببرنامج "صباح أون" المذاع عبر فضائية "أون لايف"، اليوم الخميس، إلى أنهم اكتشفوا أن الجيل الجديد من الشباب يحتاج أن يتعلم اللغة العربية، مضيفًا: "لا تعلموا لغة عربية لا في المدارس ولا الجامعات".

وأوضح أن مشروع اللغة العربية يتضمن شرح قواعد النحو والصرف بلغة مبسطة، وكل معالم اللغة العربية، وتجميع كل تراث الشعر العربي، مؤكدًا أن هذا المشروع سيكون أقوى موقع عربي موجود متعلق باللغة العربية.
 

الفجر

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech