للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

اللغة العربية خط الدفاع الأول عن هويتنا

تهانى صلاح

 

اللغة العربية من أكثر لغات العالم حيوية وتفاعلا فى العصر الحديث، فهى تضرب بجذورها فى أعماق التاريخ الإنساني، واستطاعت على مدى عدة قرون أن تستوعب الحضارات الشرقية والغربية، وتعيد تشكيل ثقافتها بالتطوير والإضافة، فكانت بذلك حلقة الوصل بين تلك الحضارات. وهى أيضا من أطول اللغات الإنسانية عمرا، ومرشحة للبقاء لأنها تستمد خلودها وانتشارها من القرآن الكريم الذى نزل بها.

وإدراكا لمكانتها وتأثيرها الفاعل فى حفظ حضارة الإنسان وثقافته صدر قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بإدخالها ضمن اللغات الرسمية، والاحتفال بها فى الثامن عشر من ديسمبر كل عام.

وتولى جريدة الأهرام دائما عنايتها الفائقة بها وحرصها على نشر اللغة السليمة بين القراء من خلال موضوعاتها ومقالاتها المتنوعة، وأكبر دليل على ذلك تكريم مجمع الخالدين لمؤسسة الأهرام من خلال صفحاتها الثقافية. وكعادتها كل عام تحتفى الأهرام باليوم العالمى للغة الضاد للوقوف على أهم الصعوبات والعقبات التى تواجهها، وآليات النهوض بها ولفت الانتباه إلى أهميتها وقيمتها التاريخية التي تحظى بها نظرا لمكانتها، ولإسهاماتها في التطور العلمي على مدى عدة قرون... وفى السطور التالية بعض اللمحات من احتفاء بعض المؤسسات المصرية والعربية بها باعتبارها خط الدفاع الأول عن هويتنا الثقافية
 

الأهرام

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech