للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تنظيم مونديال روسيا يطلق تطبيقا للمترو ويتجاهل اللغة العربية

بكر يحيي

 

أعلنت وكالة الأنباء الروسية "ناس" عن إطلاق تطبيق خاصة باستخدام مترو الأنفاق بالعاصمة، للتسهيل على رواد المدينة أثناء استضافة كأس العالم 2018 يونيو المقبل.

التطبيق يحتوى على مواعيد إقلاع المترو والمدة الزمنية لكل رحلة بالإضافة إلى مواعيد المباريات وأياض وضع الطريق الأسرع للوصول إلى الملاعب.

الغريب في الأمر أن اللجنة المنظمة للمونديال، والتى اطلقت هذا التطبيق للتسهيل على الزوار ترجمته بـ6 لغات وهى الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، الصينية، الألمانية، والبرتغالية، وتجاهلت تماما اللغة العربية بالرغم من أن المنتخبات العربية تتواجد بكثافة لأول مرة في تاريخها حيث يتواجد كلا من المنتخب المصري والسعودي والتونسي والمغربي.

وعلى الرغم من عدم تواجد المنتخب الصيني في المونديال، إلا أن التطبيق مترجم إلى اللغة الصينية.
 

أهل مصر

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech