للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

النائب أميرة سليم تتهم سفارة الجزائر بقطر بالتعدي على الثوابت الوطنية

ا
تهمت النائب عن الجالية الجزائرية بالمهجر،  أميرة سليم، سفارة الجزائر بالدوحة، بالتعدي على الهوية الوطنية، والدستور، بعدما نشرت بيانا موجها لأبناء الجالية باللغة الفرنسية، داعية وزارة الخارجية إلى التحرك لوقف مثل هذه الممارسات التي من شأنها أن تسيء لصورة الجزائر بالخارج.

وقالت النائب المنتمية للتجمع الوطني الديمقراطي، إن سفارة الجزائر في دولة قطر عادت لتصنع الحدث مجددا، لكن هذه المرة حين صنعت فضيحة مدوية، وهذا من خلال السماح لنفسها بـمخاطبة الجالية الجزائرية المقيمة في هذا البلد العربي بلغة فولتير، وهو ما اعتبرته تجاهلا لما يمليه عليها دستور البلد، ناهيك عما تفرضه عليها الأعراف في التواصل مع جزائريين مقيمين في أحد الأقطار العربية، بحسب النائب ذاتها.

وأبرزت النائب أن صنيع القائمين على شؤون سفارة الجزائر في الدوحة، والذين سولت لهم أنفسهم نشر بيان لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي باللغة الفرنسية، عبر الصفحة الرسمية للسفارة على الفايسبوك، يعتبر -بحسبها- تجاوزا لتوجهات الدولة،  وتعديا صارخا على أحد مكونات الهوية الوطنية، مؤكدة أن هذا التصرف لا يمكن السكوت عنه، كما تعد هذه الحادثة المؤسفة -تضيف النائب- ضربة قوية لمصداقية المساعي التي تبذلها الدولة، من أجل تعزيز روابط الجالية مع الوطن، وما القرارات الأخيرة التي اتخذها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، إلا دليل قاطع على انتهاج الدولة لهذا المسلك، حفاظا على هوية أبناء الجالية في المهجر .
 
 

الموعد

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية