للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

اجتماع اللجنة التنفيذية للجمعية العلمية لكليات الآداب

دنيا الوطن

 

شارك الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور حميدي خميسي، باجتماع المجلس التنفيذي للجمعية العلمية لكليات الآداب الذي نظمه الاتحاد، بالتعاون مع جامعة مولاي إسماعيل بمدينة مكناس بالمغرب.

وعرض الدكتور خميسي، اهداف الاتحاد ورسالته النبيلة التي تتمثل في الارتقاء بالإنسان العربي ورفع أداء الجامعات العربية ووزارات التعليم العالي من خلال العمل على ضمان الجود والانفتاح على مختلف الجامعات والبرامج الدولية والحرص على تصنيفها ضمن الجامعات المتقدمة في العالم، مؤكدا ضرورة التواصل المستمر بين مختلف الهيئات والمجالس والمراكز التابعة للاتحاد، وانخراط الجامعات المغاربية في الاتحاد لتدعيمه بكفاءات وخبرات علمية مختلفة.

واستعرض رئيس الجمعية الدكتور زياد الزعبي، الإنجازات التي تم تحقيقها والتقرير المالي والإداري لجمعية كلية الآداب، داعيا لتعزيز آفاق التعاون بين الكليات المتناظرة وتقديره للجهود المبذولة لإصدار المجلة البحثية للجمعية بانتظام.

وأشار رئيس المجلس الدولي للغة العربية الدكتور علي موسى، إلى الدور الذي يقوم به المجلس الدولي للغة العربية للنهوض بها والدعوة لتغيير الاستراتيجيات بشكل مرن واستعمال التقنيات التربوية الحديثة لتعليمها لغير الناطقين بها، خاصة في ظل الإقبال المنقطع النظير على تعلم اللغة العربية عبر العالم.

وجدد رئيس جامعة مولاي إسماعيل الدكتور الحسن السهبي، بحضور عمداء من جامعات أردنية وعربية، الدعوة لاستضافة واحتضان الاجتماع المقبل، واستعداده لخدمة اللغة العربية التي تمثل عامل وحدة متينة بين الدول العربية والسعي لدفع الجامعات المغربية للانخراط في الاتحاد.


 
 

دنيا الوطن

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech