للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة العربية           مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

إعداد ” الحقيبة التأسيسية ” لمعلمي ومعلمات اللغة العربية

نايف السالم

 

أعد المركز الوطني لتطوير تعليم اللغة العربية، الحقيبة التأسيسية لمعلمي اللغة العربية الموجهة إلى جميع معلمي ومعلمات اللغة العربية في جميع المراحل؛ سعيًا لدعم تعليم اللغة العربية.

وناشد نائب وزير التعليم في تعميم له، مديري التعليم في المناطق والمحافظات بترشيح مشرفي اللغة العربية أو مشرفي التدريب من المختصين في اللغويات أو مناهج وطرق تدريس اللغة القادرين على القيام بتدريب المعلمين والمشرفين التربويين حتى يكونوا مدربين مركزيين.

وأكد النائب أنه سيتم تدريب المدربين على الحقيبة التأسيسية ” بنين وبنات ” على مجموعتين في الرياض، الأولى ابتداءً من الأحد 18/5/1439هـ، بينما تبدأ المجموعة الثانية من الأحد 25/5/1439هـ، على أن تكون مدة التدريب 5 أيام لكلك مجموعة.

وخصصت وزارة التعليم إعداد المدربين المركزيين في جميع إدارات التعليم بغجمالي 188 مدرب ومدربة على مستوى إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات في المملكة، حيث يتطلب تنفيذ البرنامج إعداد المدربين المركزيين على الحقيبة التأسيسية.
 

صدى

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech