للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

أ.د. محمود السيد

الأستاذ الدكتور محمود أحمد السيّد رئيس اللجنة الوطنية السورية للتمكين للغة العربية ونائب رئيس مجمع اللغة العربية بدمشق، أستاذ جامعي في كلية التربية بجامعة دمشق، وعمل سابقاً عميداً لكلية التربية ووزيراً للتربية ووزيراً للثقافة ومديراً لقطاع التربية في الألكسو وخبيراً في عدة منظمات عربية وإقليمية ودولية وفي وزارات البحرين والإمارات العربية المتحدة واليمن. أشرف على العديد من الرسائل الجامعية في الماجستير والدكتوراه في جامعة دمشق، وناقش العديد في بعض الجامعات العربية، له ثلاثة وأربعون كتاباً مطبوعاً ومئات من البحوث المنشورة في المجلات العلمية المحكمة، وهو الآن رئيس تحرير مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية ورئيس تحرير مجلة مجمع اللغة العربية بدمشق، ورئيس تحرير مجلة التعريب الصادرة عن المركز العربي للتعريب والترجمة والتأليف والنشر. درّس في جامعات عربية (دمشق، وهران بالجزائر، جامعة الكويت) وفي جامعات أجنبية (سيانا في إيطاليا، وفي عدد من الجامعات الصينية).
وحائز على الجائزة التقديرية للتربية من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech