للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة العربية           مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تخريج الفوج الرابع لطلبة برنامج اللغة والثقافة بالجامعة الألمانية الأردنية

 

احتفل في الجامعة الألمانية الأردنية اليوم الاثنين بتخريج الفوج الرابع للطلبة الألمان ممن انتسبوا لبرنامج اللغة العربية والثقافة، في أوائل الفصل الماضي بهدف تعلم اللغة العربية والثقافة العربية والأردنية.

وأعربت رئيسة الجامعة الدكتورة منار فياض عن فخرها بإنجاز الطلبة الألمان وسعيهم لتعلم اللغة العربية والثقافات الأخرى مشجعة إياهم على مشاركة تجربتهم في الأردن لأصدقائهم وعائلاتهم لدى عودتهم إلى ألمانيا، مشددةعلى أهمية التفاعل الإنساني لتقريب وجهات النظر وتوضيح المفاهيم الخاطئة للعيش في وئام وسلام دون قتال وحروب.

والقى خريجان ألمان خطابا بلغة عربية عبروا فيها عن سعادتهم بإتمام البرنامج مبينين خبرتهم وتجربتهم في الأردن من ضمنها الرحلات الميدانية، وأبرز العادات والتقاليد والمأكولات الشعبية التي تعرفوا عليها، والصداقات التي كونوها خلال إقامتهم في الأردن.

وأنشأت الجامعة الألمانية الأردنية البرنامج في العام 2014 بمساندة المؤسسة الألمانية لتبادل الخدمات الاكاديمية حيث يسعى البرنامج تعليم اللغة العربية بشقيها الفصحى والعامية للطلبة غير الناطقين بها، وقد عملت الجامعة مؤخرا على تأهيل مدرسيها في البرنامج من خلال إخضاعهم لدورة تدريبية من ثلاثون ساعة لتعليم اللغة لغير الناطقين بها حسب معايير وأسس دولية.

وفي نهاية الحفل قامت فياض بتسليم الشهادات لمستحقيها من الطلبة والمدرسين.

المدينة نيوز

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech