للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

مجلس “بنشماس” يرفض دعم الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية

 

علم “اليوم 24” أن مكتب مجلس المستشارين قرر، مؤخرا، عدم الاستجابة لدعم ائتلاف وطني للغة العربية، في اجتماع حضره 3 أعضاء بالمكتب فقط، وغاب عنه 8 أعضاء، فيما يشبه مقاطعة جماعية للرئيس.

وأصدر المكتب القرار رقم 16/05/2018، يقضي بعدم الاستجابة لطلب الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية، للحصول على دعم من مجلس المستشارين لتنظيم مؤتمره الخامس للغة العربية، الذي يعتزم تنظيمه يومي 9 و10 مارس المقبل.
 
وتعليقا على قرار “بنشماس”، قال فؤاد بوعلي رئيس الإتئلاف الوطني للغة العربية، في تصريح لـ”اليوم 24″، إن المؤتمر محطة سنوية للنقاش اللغوي، معبرا عن أسفه لموقف مؤسسة قال إنها تمثل برلمانيي الأمة.

وعبر “بوعلي”، الذي لم يُخبر بعد من طرف المجلس بالقرار الذي اتخذ، عن أمله في أن تعيد المؤسسة التشريعية النظر في القرار، لأنها مؤسسة من المفروض فيها أن تدعم كل الأنشطة التي تهتهم بالشأن الثقافي والفكري واللغوي، حسب قوله.
 

اليوم 24

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech