للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

عبد العال يحيل مشروع قانون للنهوض باللغة العربية إلى اللجان المتخصصة

ولاء نعمة الله

 

أحال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم، مجموعة من القوانين المقترحة، من قبل الحكومة وأعضاء البرلمان، للجان المتخصصة بالمجلس لمناقشتها قبل التصويت عليها، منها مشروع قانون للنهوض باللغة العربية، وآخر بشأن إنشاء الهيئة الوطنية للتدريب.

وأحال رئيس مجلس النتواب، مشروع قانون مقدم من النائبة سولاف درويش و60 نائبا أخرين، بشأن النهوض باللغة العربية إلى لجنة مشتركة من لجان الثقافة والآثار والإعلام والإدارة المحلية والتعليم والبحث العلمي والشؤون الاقتصادية.

كما أحال عبد العال مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 212 لسنة 1980 الخاص بفرض رسم لمباني وزارة الخارجية بالخارج، والمعدل بالقانون رقم 214 لسنة 1982، إلى لجنة مشتركة من لجنتي العلاقات الخارجية والخطة والموازنة، ومشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون رقم 415 لسنة 1954 في شأن مزاولة مهنة الطب إلى لجنة مشتركة من لجنتي التعليم والبحث العلمي ومكتب لجنة الشؤون الصحية.

وفيما يتعلق بالتدريب والتشغيل، أحال عبد العال مشروع قانون مقدم من النائبة شيرين فراج و60 نائبا آخرين بشأن إنشاء الهيئة الوطنية للتدريب والتشغيل إلى لجنة مشتركة من لجنتي القوى العاملة، والتعليم والبحث العلمي، ومشروع قانون مقدم من النائب حسين غيتة و60 نائبا آخرين بشأن إنشاء المجلس القومي لرعاية الأيتام وأطفال الشوارع وفاقدي الرعاية إلى لجنة مشتركة من لجان الخطة والموازنة والتضامن الاجتماعي والأشخاص ذوي الإعاقة والشؤون الدستورية والتشريعية.
 

الوطن

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech