للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

ائتلاف اللغة العربية يناقش جغرافية الانتماء

 

تشارك التنسيقية الجهوية للائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية بمراكش في فعاليات الدورة الـ24 للمعرض الدولي للكتاب والنشر بالدار البيضاء، بندوة تحاورية في موضوع "اللغة العربية والعلوم البحتة.. بين جغرافية الانتماء وقتامة النسيان".

الندوة، التي يحتضنها يوم السبت المقبل رواق الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية، يشارك فيها كل من المصطفى عيشان وإبراهيم الفكاني وإدريس الملغشي والسعيد اخي وعبد المنعم حربول، بتنسيق وإدارة فاطمة الزهراء اشهيبة.

فاطمة الزهراء اشهيبة، معدة أرضية للنقاش، أكدت أن الهدف هو المساهمة في إماطة اللثام عن مساهمات العلماء المسلمين بصفة عامة، والمغاربة المراكشيين على وجه الخصوص، في بناء العلوم الكونية والتجريبية البحتة.

ولفتت اشبيهة إلى أن هذه الندوة تأتي تجليةً لأثر العلماء المسلمين في تقدم الحضارات الغربية، وإنصافا لهم ولإنجازاتهم العملاقة التي استطاعوا من خلالها تكييف العلم الكوني مع العلم الشرعي، وجعلوا العلم الأول أرضية ومنهاجا لفهم العلم الثاني.
 

هسبريس

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech